المشاريع المعروضة للاستثمار

 

 

-         مشروع مصفى ميسان طاقة (150) الف ب/ي  في محافظة ميسان: تم اكمال اعمال دراسة الجدوى وال(FEED) من قبل شركة SHAW الامريكية في نيسان 2012 ومرحلة الEPCمعروضة للاستثمار.

-         مشروع مصفى كركوك طاقة (150) الف ب/ي في محافضة كركوك : تم اكمال اعمال دراسة الجدوى وال(FEED) من قبل شركة SHAW    الامريكية في حزيران 2012 ومرحلة EPC   معروضة للاستثمار.

-         مشروع مصفى نينوى طاقة (150) الف ب/ي في محافظة نينوى : تم توقيع اتفاق تفاهم مبدئي مع شركة القلعة لتنفيذ مصفى نينوى وذلك بتصفية نفوط خام قيثارة ونجمة.

-         اما بلنسبة لمشروع مصفى الناصرية طاقة (300) الف ب/ي في محافظة  ذي قار والذي تم اكمال اعمال دراسة الجدوى وال(FEED) من قبل شركة FOSTER WHEELER  البريطانية في ايار 2012 فيستم اعلانه مع تطوير  حقل الناصرية كمشروع واحد ضمن جولة التراخيص.

-         مصفى كربلاء طاقة(140) الف  ب/ي في محافضة كربلاء المقدسة : والذي تم انجاز اعمال ال(FEED) من قبل شركة TECHNIP  الايطالية في تشرين الاول عام 2010 فسيتم  تنفيذ مرحلة ال EPC بتمويل من الحكومة العراقية , وبالتالي فهو غير معروض للاستثمار . وقد تم رصد تخصيصات له ابتداءا من عام 2013.

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

جميع الحقوق محفوظة لوزارة النفط

تصميم مركز تقنيات المعلومات و الاتصالات